و لــربـمــا اخـتـزن الـكـريـم لـسـانـه .... حـــذر الــجــواب و إنــه لـمـُـفـَـوَّه

و لربـمـا ابـتـسـم الــوقــور مــن الأذى .... و فـــؤاده مــن حـــره يــَــتـَـــأوَّه
.
علي بن ابي طالب

Wednesday, January 30, 2008

تيييييييييييييييييييييييت ... تم حذف العنوان من قبل الرقيب

اولا بطلب منكم تسمحوني انا هحاول اكون مؤدب بقدر المستطاع وان كان صعب بس هحاول

ايه الموضوع بقى ؟

بدون مقدمات ده العنوان اللي قريته في موقع جريدة المصري اليوم :

طبيب في «معهد التدريب» يتقاضي ٢٢ ألف جنيه.. مقابل محاضرتين في الأسبوع لمدة ٣ أشهر!



اولا اثتان وعشرون الف تيتتتتتتت وشويه فكه عشان خاطر الحبايب

ثمانين مليون تيييييييييييت بعدد سكان مصر الغلابه اللي المبلغ ده بالنسبه لكتير فيهم حلم ممكن يفتح بيه باب رزق يعيش منه

ثلاثه ونص مليون تيييييييت بعدد المصريين اللي طلعان عنيهم في الغربه واللي الغالبيه العظمى منهم مبتحصلش نص المبلغ ده

مائه وثمانون الف تيييييييييت بعدد اطباء مصر اللي بيقبضوا 120 جنيه في الشهر



وتيت تيت تيت تيت تيت تيت

نيجي بقلى للباشا ابو 22 الف بيعمل ايه في مقابل الفلوس دي

مش يمكن يا جماعه الراجل ده بيقدم خدمه عظيمه وعنده علم نادر الوجود وبيدرب علماء ذره ولا خبراء اقتصاد ولا حتى خبراء سباكه هيقدر يحلوا مشكله المياه في بلد النيل

الغريبه ان الاستاذ الدكتور الجهبذ بيقدم تدريب اعتيادي للمسعفين في المعهد القومي للتدريب، التابع لوزارة الصحة،

وربنا لا يكتب على حد منكم ويتعامل مع هؤلاء المسعفين العباقره اللي تدريبهم بيتكلف كل ده

نتوغل شويه في الخبر نلاقي ان الباشا ده مش لوحده كده ده في عشرين استاذ اخر بس للانصاف الخبر ذكر انهم اقل منه شويه

ده غير السيد مستشار وزير الصحه اللي بيقبضوه 38 الف وشويه فكه



المشكله الكبيره والتيت الكبيره في الموضوع ان المصري اليوم مشكوره لم تدع لي فرصه ان اظن ان المعهد من الجهات ذات الثراء الفاحش فالمعهد المحترم قد قررالاتي بدايه عام 2008



تقديم ساندويتش وكوب شاي فقط لكل متدرب، بدلاً من ٢ ساندويتش و٢ قطعة جاتوه وكوب شاي، وذلك لضغط المصروفات وعدم وجود موارد مالية في المعهد.



بصراحه مش قادر اسكت اكتر من كده



حمرا



( الكتابه اوعوا تفهموني غلط )

Saturday, January 26, 2008

بالأمس شِعب ...... واليوم شَعب

قال ابن إسحاق: "لما رأت قريش أن أصحاب رسول الله صلى الله عليه وسلم قد نزلوا بلداً أصابوا به أمناً وقراراً، وأن النجاشي قد منع من لجأ إليه منهم، وأن عمر قد أسلم؛ فكان هو وحمزة بن عبد المطلب مع رسول الله صلى الله عليه وسلم وأصحابه، وجعل الإسلام يفشو في القبائل : اجتمعوا وائتمروا أن يكتبوا كتاباً يتعاقدون فيه على بني هاشم وبني المطلب على أن لا ينكحوا إليهم ولا ينكحوهم، ولا يبيعوهم شيئاً ولا يبتاعوا منهم، فلما اجتمعوا لذلك كتبوا في صحيفة، ثـم تعاهدوا وتواثقوا على ذلك، ثم علقوا الصحيفة في جوف الكعبة توكيداً على أنفسهم. فلما فعلت ذلك قريش انحازت بنو هاشم وبنو عبد المطلب إلى أبي طالب بن عبد المطلب فدخلوا معه في شِعْبه فاجتمعوا إليه، فأقاموا على ذلك سنتين أو ثلاثاً حتى جهدوا، لا يصل إليهم شيء إلا سراً متخفياً به من أراد صلتهم من قريش وقد كان أبو جهل بن هشام ـ فيما يذكرون ـ لقي حكيم بن حزام بن خويلد بن أسد ومعه غلام يحمل قمحاً يريد به عمته خديجة بنت خويلد، وهي عند رسول الله صلى الله عليه وسلم ومعه في الشعب، فتعلق به، وقال: أتذهب بالطعام إلى بني هاشم؟ والله! لا تبرح أنت وطعامك حتى أفضحك بمكة. فجاءه أبو البختري بن هشام بن الـحـارث بـن أسد فقال: ما لك وله؟ فقال: يحمل الطعام إلى بني هاشم! فقال أبو البختري: طعام كان لعمته عنده بعثت إليه؛ أفتمنعه أن يأتيها بطعامها؟ خلِّ سـبـيــل الرجل. قال: فأبى أبو جهل حتى نال أحدهما من صاحبه، فأخذ أبو البختري لَحْيَ بعير فضربه به فشجه، ووطئه وطئاً شديداً وحمزة بن عبد المطلب قريب يرى ذلك، وهم يكرهون أن يبلغ ذلك رسول الله صلى الله عليه وسلم وأصحابه فيشمتوا بهم؛ ورسول الله صلى الله عليه وسلم على ذلك يدعو قومه ليلاً ونهاراً سراً وجهراً مبادياً بأمر الله لا يتقي فيه أحداً من الناس" (سيرة بن هشام )
قال السهيلي: "وذكر ما أصاب المؤمنين مع رسول الله صلى الله عليه وسلم في الشعب من الـحـصـــار لا يبايَعون ولا يناكَحون. وفي الصحيح أنهم جهدوا حتى كانوا يأكلون الخبط وورق الشجر، حتى إن أحدهم ليضع كما تضع الشاة. وكان فيهم سعد بن أبي وقاص رُوي أنه قال: لقد جعت حتى إني وطئت ذات ليلة على شيء رطب فوضعته في فمي وبلعته وما أدري ما هو إلى الآن."

"وكانوا إذا قدمت العير مكة يأتي أحدُهم السوقَ ليشتري شيئاً لعياله فيقوم أبو لهب عدو الله فيقول: يا معشر التجار! غالوا على أصحاب محمد حتى لا يدركوا معكم شيئاً؛ فقد علمتم مالي ووفاء ذمتي؛ فأنا ضامن أن لا خسار عليكم، فيزيدون عليهم في السلعة قيمتها حتى يرجع إلى أطفاله وهم يتضاغون من الجوع وليس في يديه شيء يُطعمهم به، ويغدو التجار على أبي لهب فيربحهم فيما اشتروا من الطعام واللباس حتى جهد المؤمنون ومن معهم جوعاً وعرياً "
منقول : مجموعه مواقع الاسلام www.islam.ws

وما أشبه اليوم بالبارحة
ولكن من اين لنا اليوم بامثال :
هشام بن عمرو
وزهير بن أبي أمية
والـمُطعِم بن عــدي
وأبـي البختري بن هشام
وزمعة بن الأسود بن المطلب بن أسد
فهم على ما كانوا فيه من كفر إلا أنهم أبوا أن يفعل بأبناء أخوالهم وأنسابهم وإخوانهم ذلك الحصار الباغي الظالم وان يكتب في حصارهم المعاهدات والقرارات فتعاهدوا على نقض الصحيفة ورفع الظلم عن إخوانهم فعملوا على نقضها فأين نحن من هؤلاء


جزا الله الشدائد كل خير وان كانت تغصصني بريقي

وما شكري لها حبا ولكن عرفت بها عدوي من صديقي

Saturday, January 19, 2008

كلمني بالهجايص

فاكرين المقوله الشهيره لسعيد صالح

كلمني بالهجايص

مسرحيه العيال كبرت

الواقع اننا اننا جيل بيتكلم بالهجايص لحد بعيد

ده مش جديد


لكن الواضح ان الهجايص ستشغل في الفتره القادمه مساحه كانت بتشغلها حاجات حلوه كتير جوانا

فقد اصبحت بلوبيف بلوبيف من كلمات الغزل ذات العيار الثقيل

واصبح علي علوكه واشرف كخه هما رمز الاصدقاء

واصبح عند امه يا ادهم هيا المرادف الجديد لكلمه مستحيل

وغيرهم الكثير

عموما لننتظر سوايا الصيف القادم محملاً بمرادفات جديده للغتنا الجميله

مع السلام عليكم